إيران: السعودية تسعى إلى تدمير مقاومة الشعب اليمني

إيران: السعودية تسعى لتدمير مقاومة اليمنيين

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 06:02 (GMT +0400).
إيران: السعودية تسعى إلى تدمير مقاومة الشعب اليمني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري، السبت، المملكة العربية السعودية بـ"استهداف" المدنيين والبنية التحتية في اليمن "عن عمد" لتدمير مقاومة الشعب اليمني.

وقال أنصاري إن "الهجمات السعودية ضد المواطنين والبنية التحتية اليمنية، تشكل إجراء خاطئا ومتعمدا بهدف تدمير مقاومة الشعب اليمني"، وأضاف: "هذه الإجراءات وفرض الحصار الاقتصادي الشامل لن تحقق أهداف المعتدين"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وشكك مساعد وزير الخارجية الإيراني في حادث إطلاق صاروخ باتجاه مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن، وقال: "يحتمل أن يكون ذلك إجراء من جانب مخالفي حكومة صنعاء بهدف إعطاء الذريعة للتدخل العسكري الأمريكي في اليمن". وأضاف: "مضيق باب المندب مهم بالنسبة لإيران وينبغي على الجميع احترام ذلك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: السعودية تسعى إلى تدمير مقاومة الشعب اليمني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}