بعد إغلاق مطار دبي للمرة الثالثة بسبب طائرة بدون طيار.. تعرف على "صياد الطائرات"

طائرة آلية تغلق مجال مطار دبي الجوي لثالث مرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:28 (GMT +0400).
2:12

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- مع تنوع أشكالها وأحجامها وغلاء أو رخص أسعارها، لا يوجد شك بأن الطائرات المسيّرة أصبحت واقعاً مفروضاً على الجميع، لكن مع هذا الانتشار الواسع، كيف يمكن للمؤسسات الحكومية تتبع هذه الطائرات والتأكد من مواكبتها للقوانين والأنظمة؟ شاهدوا ما قدمته "Dubai Civil Aviation Authority" أو "هيئة دبي للطيران المدني" خلال مشاركتها بأسبوع جيتكس للتقنية 2016.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أغلق مطار دبي الدولي مجاله الجوي، مساء السبت، بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يحدث فيها ذلك خلال الأشهر الأخيرة.

وأعلنت هيئة مطارات دبي استئناف الرحلات بعد إغلاق المجال الجوي وفتح المطار بشكل كامل بعد فترة قصيرة من الواقع، وشددت الهيئة على "عدم السماح باستخدام الطائرات دون طيار بدون تصريح من السلطات المعنية ومنعها قطعياً في المناطق المحظورة،" حسبما جاء في تغريدات على حساب الهيئة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر."

ويُذكر إغلاق مطار دبي الدولي مجاله الجوي مرتين سابقين خلال الخمسة أشهر الماضية إثر نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار، الأولى في 11 يونيو/ حزيران والثانية في 28 سبتمبر/ أيلول.

ونعرض عليكم، نظام "صياد الطائرات" أو "Drone Hunter" الذي تستخدمه هيئة دبي للطيران المدني لإبطال حركة الطائرات الموجّهة المخالفة للقوانين، والذي قدمته خلال مشاركتها بأسبوع "جيتكس" للتقنية 2016.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد إغلاق مطار دبي للمرة الثالثة بسبب طائرة بدون طيار.. تعرف على صياد الطائرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}