الحوثي: مقتل 34 سجينا بـ"غارة سعودية" على سجن بالحديدة

الحوثي: مقتل 34 سجينا بـ"غارة سعودية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:26 (GMT +0400).
الحوثي: مقتل 34 سجينا بـ"غارة سعودية" على سجن بالحديدة

صورة أرشيفية لعناصر موالية لجماعة الحوثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قتل 34 شخصا وجرح العشرات، السبت، بعد استهداف سجن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، وفقا لجماعة الحوثي التي اتهمت المملكة العربية السعودية وأمريكا بالوقوف وراء هذا الاستهداف.

جاء ذلك وفقا لمصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها التي تديرها جماعة الحوثي، حيث قال: "إن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف بغارة جوية سجن مديرية الزيدية ما أسفر عن استشهاد 43 من السجناء وإصابة العشرات في حصيلة أولية وتهدم مبنى السجن."

وتابع المصدر: "فرق الانقاذ والاسعاف انتشلت ما يقارب 43 جثة من تحت أنقاض مبنى السجن وعشرات الجرحى وماتزال عمليات الانقاذ والاسعاف جارية."

ويشار إلى أنه وفي الوقت الذي تتهم فيه جماعة الحوثي المملكة العربية السعودية في هذه الحادثة، لم يؤكد أو يعلق تحالف دعم الشرعية الذي تقوده الرياض القيام بأي عمليات في تلك المنطقة، حتى كتابة هذا التقرير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحوثي: مقتل 34 سجينا بـغارة سعودية على سجن بالحديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}