صالح المغامسي لـ"حكماء اليمن وعقلاء الشيعة": خذوا بأيدي سفهائكم

صالح المغامسي يخاطب حكماء اليمن وعقلاء الشيعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:46 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— خاطب الداعية الإسلامي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، من وصفهم بـ"حكماء اليمن وعقلاء الشيعة" مطالبا إياهم بالأخذ بأيدي "سفهائهم" على حد تعبيره.

 

جاء ذلك في تغريدة للمغامسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "لا يزال في اليمن حُكَمَاء وفي الشيعة عقلاء، فلهم أقول خذوا بأيدي سفهائكم واعلموا أن طهران اليوم دار ضغينة لا دار سكينة."

وتأتي هذه تغريدة المغامسي بعد محاولة استهداف الحرم المكي بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في اليمن قبل أن تعترضه الدفاعات الجوية السعودية على بعد 65 كيلومترا عن مكة، وفقا للبيان الصادر عن قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وحول الأوضاع في العراق وسوريا (شاهد الفيديو بالأعلى) قال المغامسي: "الموصل وحلب اليوم هما جرحان داميان في أمة محمد صل الله عليه وسلم.. كلاهما يتعرض لمآسي عزّ نظيرها وقل مثيلا ولا من مجيب لكن حسبهما أن الله عزّ وجل سينصرهما لا محالة."

وتابع المغامسي في مقطع الفيديو الذي بثته قناة اقرأ: "ابتليت حلب بنظام جائر وحليف ظالم، فالنظام الجائر هو من يحكم سوريا اليوم، والحليف الظاهر الظالم هو روسيا، وأما في الموصل فقد ابتليت كذلك بنظام جائر من يحكم في بغداد وبما يُعرف بالحشد الشعبي الذي يمثل ميليشيات لا هم لها إلا سفك الدماء.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بصورة مستقلة من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صالح المغامسي لـحكماء اليمن وعقلاء الشيعة: خذوا بأيدي سفهائكم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}