جيش تركيا يعلن تحريك دبابات وآليات بلدوزر للحدود العراقية

جيش تركيا يحرك دبابات وآليات للحدود مع العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:59 (GMT +0400).
جيش تركيا يعلن تحريك دبابات وآليات بلدوزر للحدود العراقية

صورة أرشيفية لآليات عسكرية تركية قرب الحدود السورية في اغسطس/ آب الماضي

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن الجيش التركي، الثلاثاء، عن تحريك دبابات وآليات بلدوزر من العاصمة التركية، أنقرة إلى مناطق حدودية مع العراقي جنوب شرق البلاد، وذلك وفقا لبيان مكتوب.

من داخل الموصل: فيديو يظهر شوارعها المقفرةPlay Overlay

من داخل الموصل: فيديو يظهر شوارعها المقفرة 0:46

 

وذكر البيان إلى أن الدبابات وآليات البلدوزر وجهتها كل من منطقة سيلوبي ومنطقة سيرناك، وهما أقرب نقطة حدودية جنوب تركيا إلى مدينة الموصل، دون تقديم أي تفاصيل إضافية حول سبب هذه الخطوة، حيث ذكر البيان أن الجيش التركي لن يقبل أي أسئلة لمتابعة هذه التحركات.

ويشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي يستمر فيه التوتر بين أنقرة وبغداد حول تواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة داخل الأراضي العراقية، حيث تقول الحكومة التركية إن ذلك جاء بعد طلب من الحكومة العراقية، إلا أن الأخيرة نفت ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيش تركيا يعلن تحريك دبابات وآليات بلدوزر للحدود العراقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}