وزير دفاع روسيا يعلن "تأجيل عودة سوريا للحياة السلمية"

شويغو يعلن "تأجيل عودة سوريا للحياة السلمية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:20 (GMT +0400).
وزير دفاع روسيا يعلن "تأجيل عودة سوريا للحياة السلمية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تأجيل ما وصفه بـ"عودة سوريا للحياة السلمية" على حد تعبيره، وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية، الثلاثاء.

حرب باردة جديدة بين أمريكا وروسيا.. هل يتم تسخينها؟Play Overlay

حرب باردة جديدة بين أمريكا وروسيا.. هل يتم تسخينها؟ 2:22

 

وذكرت الوكالة في تقريرها أن إعلان شويغو جاء خلال اتصال هاتفي مع قادة القوات المسلحة الروسية، الثلاثاء، حيث قال: "يؤجَّل احتمال بدء العملية السياسية وعودة الشعب السوري للحياة السلمية لأجل غير مسمى."

وتابع شويغو قائلا، وفقا لتقرير الوكالة الروسية: "إن المطلوب حتى يتم القضاء على الإرهاب في سوريا، عمل جماعي مشترك وليس وضع العصي في دواليب الشركاء لأن الإرهابيين يستغلون ذلك لتحقيق أهدافهم."

ويشار إلى أن تصريحات شويغو تأتي في الوقت الذي تشهد فيه مدينة حلب عمليات عسكرية واسعة تقوم بها فصائل المعارضة في سبيل فك الحصار الذي تفرضه القوات الموالية للنظام السوري عن المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع روسيا يعلن تأجيل عودة سوريا للحياة السلمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}