جيش العراق يسقط طائرة موجهة لداعش.. والمهندس: ننصح تركيا بالانسحاب

الشرق الأوسط
نشر
جيش العراق يسقط طائرة موجهة لداعش.. والمهندس: ننصح تركيا بالانسحاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تمكنت قوات الجيش العراقي من اسقاط طائرة دون طيارة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وذلك خلال العمليات العسكرية التي تسعى فيها لاستعادة مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية.

 

عاجل ... اسقاط طائرة مسيرة لعناصر داعش الإرهابية من قبل ابطال لواء المشاة ٦٦ قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة الخانوكة _قضاء الشرقاط. #جيش_العراق_ينتصر #قادمون_يانينوى

Posted by Iraqi ministry of defence on Thursday, November 3, 2016

ونشرت وزارة الدفاع العراقية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة للطائرة الموجهة بعد إسقاطها حيث قالت معلقة: "اسقاط طائرة مسيرة لعناصر داعش الإرهابية من قبل ابطال لواء المشاة 66 قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة الخانوكة، قضاء الشرقاط."

وفي سياق متصل، نقل الموقع الرسمي للحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي) على لسان نائب رئيس الحشد، أبومهدي المهندس قوله: "إننا ننصح تركيا بسحب قواتها من العراق،" وذلك في تصريح يأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين أنقرة وبغداد حالة من التوتر على خلفية تواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة، حيث تقول أنقرة أن ذلك جاء بطلب من الحكومة العراقية وهو الأمر الذي تنفيه الأخيرة.

وحول التطورات الميدانية قال المهندس: "إن المرحلة الأولى من العمليات انتهت، والأيام القليلة ستشهد انتهاء الصفحة الثانية من المعارك،" مؤكدا على "تحرير ما مساحته 1300 كيلومترا مربعا" في القاطع الجنوبي الغربي لمدينة الموصل، وفقا لما نقله موقع الحشد.

نشر