صالح: نمد يدنا بسلام الشجعان أو القتال حتى النصر

صالح: نمد يدنا بالسلام أو القتال حتى النصر

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 11:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:25 (GMT +0400).
صالح: نمد يدنا بسلام الشجعان أو القتال حتى النصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، الأحد، إن القوى التي وصفها بـ"المعادية" تريد أن "تطول وتدوم معاناة اليمنيين في مختلف مناحي الحياة"، داعيا إلى توحيد الجهود للتصدي "للمعتدي وإجباره على التراجع عن غطرسته".

وقال صالح إن "استمرار شعبنا اليمني الصامد في المواجهة والتصدّي للعدوان مهما تحمّل وقدّم من التضحيات هو اليوم أكثر استعداداً للسلام الكامل والشامل لا الاستسلام، ويمد يده للسلام، وينشد السلام له ولجيرانه ولكل شعوب المنطقة والعالم، ليس إذعاناً لإرادة العدوان أو خضوعاً لإملاءاته، وإنما سلام الشجعان، سلام الإباء والكرامة".

وأضاف: "نرى أن ما تضمنته مبادرة جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة والتي توافقت عليها الدول الأربع وبقية دول الخليج سواء في جدة أو لندن، وخارطة الطريق التي تتبناها الأمم المتحدة عن طريق مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تشكّل في مجملها قاعدة جيدة للمفاوضات التي يجب أن تستكمل كل الجوانب المرتبطة بوقف العدوان وإيقاف العمليات العسكرية".

وحذر صالح من أنه بحال عدم توقف العمليات العسكرية فإن القتال سيتواصل مختتما بالقول: "سلام يشرّف أو الاستمرار في النزال والقتال حتى النصر وليس غير النصر".

يشار إلى أن صالح كان قد شارك عبر ممثليه في الاجتماعات الخاصة بالمفاوضات اليمنية في الكويت مؤخرا، والتي استمرت لأسابيع طويلة دون تحقيق تقدم. وقد سبق للناطق باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، إنه صالح يحاول التفاوض على مصيره وأن لا مكان له بالحل اليمني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صالح: نمد يدنا بسلام الشجعان أو القتال حتى النصر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}