خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني.. والتحالف قطع الطريق على مشروع إيران في اليمن

خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:37 (GMT +0400).
خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني.. والتحالف قطع الطريق على مشروع إيران في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، السبت، أن العراق أصبح "دار أنجال الخميني"، في إشارة إلى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الراحل روح الله الخميني، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم السلطة الشرعية في اليمن "قطع الطريق" على المشروع الإيراني.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال خلفان: "نحن لسنا ضد إيران الشعب، نحن ضد إيران الملالي الإرهابيين في الأرض". ورأى خلفان أن "دعم النظام الإيراني الطائفي ناشر الإرهاب والفتن أمر ينافي العقل والمنطق والحكمة"، وأضاف: "عراق إيران غير عن عراق العرب... عراق إيران مستعمرة فارسية"، وتابع: "لم تعد العراق بلاد عرب، وإنما دار أنجال الخميني".

وعن المبادرة التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية، قال خلفان إن

"الخارطة الأممية في قضية اليمن هذه المرة أراها منطقية... الحوثي بعد إعلانه بأنه وريث حكم اليمن من أجداده لن يكون له أكبر من حجمه في اليمن".

وأضاف: "المشروع الإيراني قطع التحالف الطريق عليه، والمشروع الأممي المقدم الآن من ولد الشيخ يقزم تدخل إيران في اليمن إلى حد التلاشي"، وتابع: "الحوثي يقبل الآن أن يكون مجرد حلقة ضمن منظومة دولة إذا وقع الاتفاق، والحلم بحكم اليمن طار"، معتبرا أن "الدولة الاتحادية هي النظام الأكثر قابلية في اليمن كي تكون الأحوال مستقرة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني.. والتحالف قطع الطريق على مشروع إيران في اليمن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}