طهران: من عثر على بن لادن لما لم يجد البغدادي؟.. ومشاركة الحشد الشعبي في الحرب ضد داعش بالعراق استراتيجية إيرانية

إيران:من عثر على بن لادن لما لم يجد البغدادي؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:02 (GMT +0400).
طهران: من عثر على بن لادن لما لم يجد البغدادي؟.. ومشاركة الحشد الشعبي في الحرب ضد داعش بالعراق استراتيجية إيرانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تساءل المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى صفوي، السبت، عن السبب الذي يحول دون عثور القوات الأمريكية على زعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، عندما عثروا في السابق على زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وقتلوه.

وقال صفوي في إشارة إلى إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما: "السؤال الذي يطرح نفسه، من الذي يؤمن المعدات العسكرية للإرهابيين؟ الأشخاص الذين تمكنوا من العثور على بن لادن لماذا لا يجدون أبوبكر البغدادي؟ ولماذا اليوم وبعد 66 شهرا على بدء الاشتباكات في سوريا لا تزال مصادر تمويل داعش مستمرة ولم تُقطع شبكات اتصال الإرهابيين؟" حسبما نقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية المقربة من الحرس الثوري.

اقرأ.. سفير العراق في إيران: لولا الحشد لأسر داعش نساء وأطفال الخليج

وأضاف صفوي: "اللواء قاسم سليماني (قائد قوات فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني) قال للسيد حيدر العبادي (رئيس الوزراء العراقي) إنه لا يمكن للعراقيين محاربة داعش عبر جيش تقليدي، لذلك تم تشكيل الحشد الشعبي ولهذا السبب تم تنظيم القوات الشعبية من قبل (العميد في الحرس الثوري الايراني حسين) همداني (الذي قُتل في ضواحي مدينة حلب السورية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015).. واليوم نرى تنظيم 20 لواءً في الحشد الشعبي في العراق استنادا إلى أفكار همداني،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طهران: من عثر على بن لادن لما لم يجد البغدادي؟.. ومشاركة الحشد الشعبي في الحرب ضد داعش بالعراق استراتيجية إيرانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}