عبدالحميد دشتي يرد على حكم "إلغاء ترشحه" لبرلمان الكويت

الشرق الأوسط
نشر
عبدالحميد دشتي يرد على حكم "إلغاء ترشحه" لبرلمان الكويت

الكويت (CNN)— رد البرلماني الكويتي السابق، عبدالحميد دشتي، الثلاثاء، على القرار الصادر عن محكمة الاستئناف الكويتية بإلغاء الحكم الذي يسمح له بالترشح بالوكالة للانتخابات البرلمانية، وفقا لما نشره على صفحته بتويتر، مؤكدا على أنه سيتقدم بطلب طعن على هذا القرار في محكمة التمييز.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لدشتي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "محكمة الاستئناف تلغي محكمة أول درجة وتلغي تسجيل النائب السابق عبدالحميد دشتي عن طريق الوكالة ويكون بذلك ترشيحه كأنه لم يكن.. الجريدة."

وتابع قائلا: "بعد حكم محكمة الاستئناف اليوم سنتقدم غداً بصحيفة الطعن بحكم الاستئناف امام محكمة التمييز! ومعركتنا القانونية مستمرة لانتزاع حقوقنا الدستورية.. كما احترمنا حكم المحكمة بتسجيلي في الانتخابات نحترم قرار المحكمة اليوم وسنتابع القضية، حتي نرفع الظلم عن مواطني دولة الكويت في سبيل نيل حقوقهم!"

وأضاف النائب الشيعي في تغريدة منفصلة: "الموقف الشعبي مطلوب ومن التيارات السياسية، واجب ومستحق للدفاع عن المكتسبات الدستورية لمواطني دولة الكويت! الاهل بلغت اللهم فاشهد!.. لم انزعج ولن أغضب وأوكل أمري إلي الله وإلي القضاء للمرة الثالثة، والرابعة والخامسة فهو ملاذنا في دولة المؤسسات، ورائع ما يحدث وكله للخير ان شاء الله."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر