القرضاوي يبين حق الناس بالإضراب والتظاهر ضد الحكام

القرضاوي يبين حق الناس بالتظاهر ضد الحكام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:50 (GMT +0400).
القرضاوي يبين حق الناس بالإضراب والتظاهر ضد الحكام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمحسوب بأنه الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسمين، إن "الناس لهم الحق والتظاهر."

 

جاء ذلك في مقطع فيديو للقرضاوي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "من حق الناس أن يستخدموا الإضرابات والمظاهرات ونحوها في مواجهة الحكام الذين يريدون فرض أنفسهم بالحديد والنار."

 

وفي تغريدة منفصلة نشر القرضاوي مقطع فيديو آخر قال معلقا عليه: " لا يريد الإسلام أن يكون الناس عبيدا للحكام.. هذه ليست ثقافة الإسلام."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يبين حق الناس بالإضراب والتظاهر ضد الحكام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}