مسؤولون أمريكيون يحققون في "الإرهاب" دافعاً في الهجوم بقاعدة الملك فيصل في الأردن

تحقيق أمريكي في هجوم قاعدة الملك فيصل بالأردن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:53 (GMT +0400).
مسؤولون أمريكيون يحققون في "الإرهاب" دافعاً في الهجوم بقاعدة الملك فيصل في الأردن

صورة أرشيفية لتدريبات عسكمرية مشتركة بين القوات الأمريكية والقوات الأردنية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبحث مسؤولون أمريكيون على نحو متزايد في إمكانية كون "الإرهاب" دافعاً للهجوم الذي وقع في قاعدة الملك فيصل الجوية العسكرية في الأردن، والذي أودى بحياة 3 مدربين أمريكيين إثر تبادل إطلاق نار عند مدخل القاعدة في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وكان أعضاء الخدمة الأمريكيين متجهون إلى منشأة التدريب في القاعدة الجوية الأمير فيصل في مدينة الجفر في 4 نوفمبر عندما أُطلق عليهم النار، وقتل أحدهم على الفور بينما توفي اثنان آخران في مستشفى عمان.

وقالت المصادر إنه يجري مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة من قبل محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، وكان التصور الأولي لسبب الحادث هو أن حراس البوابة اعتقدوا أن الأميركيين مثّلوا خطراً على القاعدة، ولكن لم يتم التوصل إلى نتيجة نهائية.

اقرأ.. مصدر مسؤول لـCNN: مقتل 3 مدربين أمريكيين إثر إطلاق نار عند مدخل قاعدة عسكرية في الأردن

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع (البنتاغون)، بيتر كوك، في بيان: "كان أعضاء الخدمة الثلاث في الأردن في مهمة تدريبية، والتقرير الأولي هو أنهم تعرضوا لإطلاق النار بينما كانوا على وشك دخول المرفق بمركباتهم.. ونعمل بشكل وثيق مع الحكومة الأردنية لتحديد ملابسات الحادث."

ويُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتدريب المعارضين السوريين في مواقع في الأردن وتركيا العام الماضي كجزء من الجهود الأمريكية الرامية لمكافحة نفوذ تنظيم "داعش" في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولون أمريكيون يحققون في الإرهاب دافعاً في الهجوم بقاعدة الملك فيصل في الأردن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}