نتنياهو يؤيد مشروع قانون لـ"منع ضجيج" مكبرات الصوت من دور العبادة

نتنياهو يؤيد "منع الضجيج" من دور العبادة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:21 (GMT +0400).
نتنياهو يؤيد مشروع قانون لـ"منع ضجيج" مكبرات الصوت من دور العبادة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، عن تأييده لمشروع قانون لمنع ما وصفه بـ"الضجيج" الصادر عن مكبرات الصوت في دور العبادة، قائلا إنه إجراء يطبق في بعض الدول الإسلامية أيضا.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "مكبرات الصوت التي تستخدمها المساجد في الأذان تضر بجودة الحياة بسبب الضوضاء"، فيما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن "النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي يعتبرون أن مشروع القانون يتعدى على حرية المسلمين في العبادة".

وأعلن نتنياهو، في الاجتماع الأسبوعي لحكومته، أن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع ستبحث مشروع القانون الذي يسعى إلى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت في دور العبادة بإسرائيل حيث يعاني من هذا الضجيج المسلمون واليهود والمسيحيون على حد سواء"، وفقا لما جاء على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأضاف: "لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي، أبناء جميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها بسبب الضجيج الزائد الذي تسببه دور العبادة".

وتابع: "إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان. وإسرائيل ملتزمة أيضا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت. هذا ما يتم القيام به في مدن كثيرة بأوروبا، وفي أماكن مختلفة في العالم الإسلامي، حيث تم فرض قيود على مستوى الصوت في المكبرات أخذا باعتبار جميع المواطنين"، مؤكدا أنه يدعم "سن قانون حول ذلك وتطبيقه بشكل مماثل في إسرائيل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتنياهو يؤيد مشروع قانون لـمنع ضجيج مكبرات الصوت من دور العبادة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}