بعد حكم سجنه لـ"السخرية من السيسي".. نجل القرضاوي: سأظل أحرض لإسقاط النظام

نجل القرضاوي يرد على حكم سجنه: قضية ملفقة

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:16 (GMT +0400).
بعد حكم سجنه لـ"السخرية من السيسي".. نجل القرضاوي: سأظل أحرض لإسقاط النظام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة "جنح الدقي" المصرية، في شمال الجيزة، الاثنين، حكماً بالسجن ثلاث سنوات، غيابيا، على عبد الرحمن يوسف القرضاوي، نجل الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك لاتهامه بـ"نشر أخبار كاذبة وتكدير السلام العام بما يخدم جماعة الإخوان."

كانت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، قد أقامت دعوى قضائية ضد عبدالرحمن القرضاوي، بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها "التحريض على مؤسسات الدولة، وتشويه الشخصيات العامة والرموز الوطنية لإثارة الفتنة وتهيج الرأي العام، وإشاعة الفوضى، بما يخدم مصالح جماعة الإخوان المسلمين داخل وخارج مصر."

اتهم البلاغ الذي حمل رقم 9607 لعام 2016 عبدالرحمن القرضاوي، بالتحريض على مؤسسات الدولة وقيام ثورة والسخرية من رئيس الجمهورية، وإسقاط النظام الحالي، وإثارة الفتنة لإشاعة الفوضى في البلاد، من خلال برنامج "مصر البعيدة" المذاع على قناة "الوطن" في يوليو / تموز الماضي.

ومن جانبه، نشر نجل القرضاوي تصريحاً على صفحته على موقع "فيسبوك"، وصف فيه القرار بأنه "حكم تافه، من نظام قضائي معطوب، في قضية ملفقة،" على حد تعبيره.

وأضاف عبدالرحمن في البيان: "أولا: أنا لم أظهر في قناة وطن بتاريخ 21 يوليو/ تموز 2016، ثانيا: لا يوجد برنامج باسم ’مصر البعيدة‘ في القناة المذكورة في تلك الفترة أصلا، ثالثا: رغماً من أن من يلفق التهمة أحمق، وأن اللجان الإلكترونية المأجورة لم تكلف نفسها عناء التأكد من مواعيد ظهوري في الإعلام.. رغم ذلك فإنني أحب أن أوكد على أنني منذ سنوات طوال، كنت وما زلت وسأظل أحرّض المصريين على إسقاط هذا النظام."

وعن السيسي، قال نجل القرضاوي إن الأخير "استولى على منصب رئيس الجمهورية بقوة السلاح (وهو) سخر من نفسه، وهو أتفه من أن أُسَخِّرَ وقتي للسخرية منه. لقد هجوت مبارك اللص المخلوع بقصائد تقبل القسمة على جميع الظلمة، والتافه القابع في القصر يدخل فيها بالتبعية، هو وكل ظالم في أي زمان ومكان."

واختتم عبدالرحمن البيان، قائلاً: "رابعا: هذا الحكم حلقة في مسلسل طويل من التلفيق والكذب والبلاغات والقضايا، وهو بسبب دوري كمتحدث رسمي للهيئة التحضيرية للجمعية الوطنية المصرية، وسوف أستمر مع سائر المناضلين من أجل تكوين الجمعية وتحقيق الاصطفاف وإسقاط هذا النظام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد حكم سجنه لـالسخرية من السيسي.. نجل القرضاوي: سأظل أحرض لإسقاط النظام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}