العراق: تفجير انتحاري يقتل 6 أشخاص.. وداعش يتبنى المسؤولية

داعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بالعراق قتل 6

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:54 (GMT +0400).
العراق: تفجير انتحاري يقتل 6 أشخاص.. وداعش يتبنى المسؤولية

صورة للقوات العراقية تأمن منزلاً من وجود عناصر لتنظيم "داعش" قرب الموصل

أربيل، العراق (CNN)-- قتل انتحاري ستة أشخاص في بلدة عين التمر العراقية، في حين قتلت السلطات خمسة انتحاريين محتملين آخرين ومنعتهم من تفجير أحزمتهم الناسفة. وزعم تنظيم "داعش" مسؤولية التفجير الانتحاري في بيان نشره عبر ذراعه الإعلامية "أعماق".

وجاء في بيان التنظيم أن الانتحاريين انخرطوا في مواجهة مسلحة مع قوات الأمن العراقية استمرت عدة ساعات، وفجروا بعد ذلك أحزمتهم الناسفة، مستهدفين عناصر القوات العراقية. ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من صحة الادعاء.

في حين نجحت قوات الأمن في إيقاف خمسة من المهاجمين، تمكن أحدهم من دخول منزل وتفجير حزامه الناسف، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

ويُذكر أن عين التمر هي مدينة تاريخية صغيرة تقع على بعد نحو 45 كيلومترا غرب كربلاء، تشتهر بينابيعها، بحسب الملازم أول علي قاسم، مسؤول الشرطة هناك.

وأضاف قاسم أن المدينة تقطنها غالبية شيعية، واستُهدفت في أغسطس/ آب الماضي من قبل "داعش" في هجمات تسببت في مقتل أكثر من 18 شخصاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: تفجير انتحاري يقتل 6 أشخاص.. وداعش يتبنى المسؤولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}