التحالف الأمريكي: قصفنا داعش "بلا رحمة".. ولن نتوقف حتى يُرفع العلم العراقي بالموصل

مسؤول: التحالف قصف داعش في الموصل "بلا رحمة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:54 (GMT +0400).
التحالف الأمريكي: قصفنا داعش "بلا رحمة".. ولن نتوقف حتى يُرفع العلم العراقي بالموصل

أربيل، العراق (CNN)-- قال مسؤول عسكري أمريكي للصحفيين، الثلاثاء، إن قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد "داعش" قصف "بلا هوادة" أهدافاً للتنظيم منذ بداية الهجوم لاستعادة الموصل الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل جون سي دوريان، إنه في الأسابيع الأربعة الماضية ضربت قوات التحالف أهدافاً لداعش باستخدام أربعة آلاف قنبلة وضربات مدفعية وصاروخية. وأضاف أن التحالف قتل المئات من المقاتلين في المعركة لاستعادة السيطرة على الموصل، آخر معقل للتنظيم بالعراق.

وقال دوريان في مؤتمر صحفي في بلدة القيارة، إنه تدمير ما يقرب من 60 مركبة مفخخة وأكثر من 80 نفقاً، مستطرداً: "إننا سنواصل ضرب العدو لطالما لا زالت هناك حاجة، حتى يُرفع العلم العراقي في الموصل وفي كل زاوية أخرى من هذا البلد."

وتقوم قوات التحالف بمساعدة الجنود العراقيين لانتزاع الموصل من "داعش" منذ بدء الهجوم في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف الأمريكي: قصفنا داعش بلا رحمة.. ولن نتوقف حتى يُرفع العلم العراقي بالموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}