عشرات القتلى في قصف على حلب.. وطبيب من قبو مستشفى الأطفال: ادعوا لنا

طبيب مستشفى أطفال تحت القصف بحلب: ادعوا لنا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 11:03 (GMT +0400).
عشرات القتلى في قصف على حلب.. وطبيب من قبو مستشفى الأطفال: ادعوا لنا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم، بينهم 4 أطفال، في أحياء حلب الشرقية إثر غارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة وقصف بالمدفعية، من قبل قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وفقا لمصادر طبية ونشطاء.

وذكرت المصادر أن القصف كان قريبا من بعض المدارس وضرب مستشفيات وبنكا للدم. وكان القصف الأعنف، فيما يبدو على حي الشعار بالبراميل المتفجرة، حيث أصابت مستشفى الأطفال ومستشفى البيان وبنك الدم المركزين، وفقا لما قاله عاملون بالجمعية الطبية السورية الأمريكية لـCNN.

وقال الدكتور حاتم مدير مستشفى الأطفال، وواحد من آخر 3 أطباء يعملون بالمستشفى، إنه قد شعر بسقوط نحو 20 برميلا متفجرا على المنشأة الطبية، والعاملون بها سارعوا باللجوء إلى قبو أسفل المستشفى بينما تواصل القصف.

وأضاف: "يوم مروع بالنسبة لمستشفى الأطفال، أنا والعاملون وجميع المرضى نجلس في غرفة واحدة في القبو، ونحاول حماية المرضى". وتابع: "ادعوا لنا". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"عشرات القتلى في قصف على حلب.. وطبيب من قبو مستشفى الأطفال: ادعوا لنا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}