أردوغان يدعو إلى إخلاء سبيل مرسي ورفاقه.. وينتقد "فرش السجاد الأحمر للانقلابيين"

أردوغان يدعو إلى إخلاء سبيل مرسي ورفاقه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:33 (GMT +0400).
أردوغان يدعو إلى إخلاء سبيل مرسي ورفاقه.. وينتقد "فرش السجاد الأحمر للانقلابيين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن "العدالة غائبة عن مسيرة مقاضاة" الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، والإخوان المسلمين، معتبرا أن ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري" في مصر كان ضد "الرئيس المنتخب وللأسف تم فرش السجادات الحمراء لمن قاموا بالانقلاب"، على حد قوله.

وتعليقا على حكم محكمة النقض المصرية، الثلاثاء، بإلغاء أحكام بالإعدام والسجن المؤبد على مرسي وعدد من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون" وإعادة محاكمتهم، قال أردوغان إن إلغاء الحكم "لم يكن خطوة صادقة، لأن هؤلاء الأشخاص يقيمون داخل السجن منذ نحو 3 أعوام، وعائلاتهم في وضع سيء جدًا، ولا أحد يعلم الظروف التي يعيشونها في السجون حتى الوقت الراهن".

وأضاف أردوغان: "العدالة غائبة عن مسيرة مقاضاة السيد مرسي ورفاقه، فهم الآن في موضع المغدور والمظلوم، والأصل في رفع الظلم عنهم هو إخلاء سبيلهم وليس إعادة محاكمتهم"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية وهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية.  

وانتقد الرئيس التركي ما قال إنه "وقوف بعض الدول الكبيرة التي تدعي الدفاع عن الديمقراطية إلى جانب الانقلابيين في مصر ودعمها واستقبالها لهم بفرش السجاد الأحمر وبمراسم رسمية خاصة"، على حد تعبيره. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان يدعو إلى إخلاء سبيل مرسي ورفاقه.. وينتقد فرش السجاد الأحمر للانقلابيين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}