الطائرات الروسية تقلع من "كل الأماكن الممكنة" لقصف مواقع في سوريا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
الطائرات الروسية تقلع من "كل الأماكن الممكنة" لقصف مواقع في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن طائرات روسية أقلعت من الأراضي الروسية، ومن على متن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة في البحر المتوسط، ومن قاعدة "حميميم" في سوريا، لشن غارات على مواقع لتنظيم "داعش" وجماعة "جبهة النصرة" في سوريا.

بالفيديو: تعرف على حاملة الطائرات الروسية الوحيدة "أدميرال كوزنيتسوف" قرب سواحل سوريا

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية بأن طائرة أقلعت من قاعدة عسكرية في الأراضي الروسية وأطلقت صواريخ "كروز" من فوق البحر المتوسط نحو أهداف في سوريا، وأشار البيان إلى أن الطائرة تزودت بالوقود خلال تحليقها مرتين، وعادت إلى قاعدتها بعد تنفيذ الغارة.

وأضاف البيان أن مقاتلات من طراز "سوخوي 33" شاركت في الغارات، حيث أقلعت أيضا من على متن "أدميرال كوزنيتسوف"، وهي حاملة الطائرات الوحيدة التي تمتلكها روسيا وأرسلتها إلى البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

وتابع البيان أن مقاتلات من طراز "سوخوي 30" أقلعت من قاعدة "حميميم" العسكرية في سوريا شاكرت كذلك في الغارات، وبذلك تكون الطائرات قد أقلعت من كل الأماكن المتاحة بالنسبة لروسيا لشن غاراتها.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن الغارات أسفرت عن تدمير "مراكز قيادة للإرهابيين، ومصانع أسلحة"، وأضافت أن "جميع الأهداف جرى التأكد منها عبر عدة قنوات استخباراتية"، ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو قالت إنه يتضمن لقطات من الغارات التي نفذتها. 

نشر