جيش الأسد: "تلبية لرغبة الجماهير".. شكلنا فيلقاً جديداً من المتطوعين لمكافحة الإرهاب

جيش الأسد يشكل فيلقاً جديداً للمتطوعين

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:54 (GMT +0400).
جيش الأسد: "تلبية لرغبة الجماهير".. شكلنا فيلقاً جديداً من المتطوعين لمكافحة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة العامة لجيش الرئيس السوري، بشار الأسد، تشكيل فيلق خامس "اقتحام" للمتطوعين السوريين الراغبين في "محاربة الإرهاب إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة والقوات الرديفة والحليفة،" وذلك "تلبية لرغبة جماهير الشعب السوري،" حسبما ذكر بيان الجيش الذي نشره الثلاثاء.

وأفاد البيان: "استجابة للتطورات المتسارعة للأحداث وتعزيزا لنجاحات القوات المسلحة الباسلة وتلبية لرغبة جماهير شعبنا الأبي في وضع حد نهائي للأعمال الإرهابية على أراضي سوريا، تعلن القيادة العامة للجيش عن تشكيل الفيلق الخامس اقتحام، من المتطوعين، بمهمة القضاء على الإرهاب إلى جانب باقي تشكيلات قواتنا المسلحة البطلة والقوات الرديفة والحليفة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي سوريا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأضاف البيان: "ندعو جميع المواطنين الراغبين بالمشاركة في انجاز الانتصار النهائي على الإرهاب إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات،" وأشارت قيادة الجيش بأنه "يمكن لأي مواطن مراجعة أي مركز من مراكز الاستقبال بصرف النظر عن المحافظة التي ينتمي لها."

وحدد البيان شروط قبول التطوع، على أن يكون المتطوع رجلاً، لا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يكون "لائقاً صحياً، وغير مكلف بخدمة العلم أو فار من خدمة العلم،" كما ذكر: "يُقبل الراغبون ممن أدوا خدمة العلم من جميع الفئات، ضباط وصف ضباط وأفراد، إضافة إلى الراغبين من العاملين في الدولة بموجب عقد لمدة سنة قابل للتجديد شرط الحصول على موافقة الجهة التي يعملون لديها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيش الأسد: تلبية لرغبة الجماهير.. شكلنا فيلقاً جديداً من المتطوعين لمكافحة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}