شاهد.. سعد الحريري ينسحب من تقبّل التهاني تفادياً لمصافحة سفير الأسد في بيروت

شاهد.. الحريري "يرفض" مصافحة السفير السوري

فيديو
آخر تحديث الأربعاء, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:38 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انسحب رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري لبعض الوقت من تقبّل التهاني بعيد الاستقلال في قصر بعبدا، تجنباً لمصافحة سفير النظام السوري في بيروت، علي عبد الكريم علي، بحسب ما ذكرت قنوات محلية لبنانية.

وجاء انسحاب سعد الحريري، بحسب ما يظهر الفيديو أعلاه، قبل لحظات من اقتراب السفير السوري من صف استقبال المهنئين، حيث كان يقف الرئيس اللبناني ميشال عون وإلى جانبه رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، إضافة إلى الحريري.

يشار الى أن ميشال عون كان قد كلّف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن تم انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، ولكن "تعقيدات" كثيرة لا تزال تعيق إنجازها.

يذكر أنه وفي الذكرى الـ73 لاستقلال لبنان، شهدت البلاد وللمرة الأولى منذ عامين ونصف تقريباً عرضاً عسكرياً قد يؤشر الى عودة عجلة الدولة إلى الدوران.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاهد.. سعد الحريري ينسحب من تقبّل التهاني تفادياً لمصافحة سفير الأسد في بيروت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:videos"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}