الحشد الشعبي: مدينة الموصل باتت معزولة بالكامل.. وداعش أصبح مشلولا

الشرق الأوسط
نشر
الحشد الشعبي: مدينة الموصل باتت معزولة بالكامل.. وداعش أصبح مشلولا
03:20
مقابلات حصرية لـCNN مع سجناء من داعش.. كيف غُسلت أدمغتهم؟

أربيل، العراق (CNN)-- حاصرت القوات العراقية بالكامل مدينة الموصل بعد حوالي شهر من بدء عملية تحريرها من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك وفقا لما أعلنته قوات "الحشد الشعبي" الشيعية، الأربعاء، في بيان وزعته أيضا قيادة العمليات المشتركة العراقية.

وأفاد بيان الحشد الشعبي أن "المرحلة الرابعة، لعمليات الحشد غرب الموصل انتهت، الاربعاء، بتحقيق الاهداف المرسومة لها، وهي قطع مدينة الموصل وعزلها عن باقي المدن بهدف شل حركة داعش، وبتحرير هذه المساحات الشاسعة ستتمكن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية من إنشاء قاعدة عسكرية مهمة لتحرير باقي الأراضي".

وأضاف البيان: "تم قطع مدينة الموصل عن باقي المدن العراقية بالكامل. وتم قطع طريق تلــــــعفر – سنـــــجار والالتقاء مع قطعات البشمرغة في نقاط التماس عند منطقة سينو. وتمّ إنجاز عملية الربط العسكري بين تلعفر ومطار سنجار".

وتابع البيان أن "داعش أصبح مشلولا بعد منع حركة عناصر التنظيم بشكل كامل خارج حدود الموصل من الجهة الغربية". وأشار البيان إلى أن "الصفحة الرابعة لعمليات الحشد الشعبي غرب الموصل انطلقت، الثلاثاء، وكان هدفها تحرير الطرق والقرى الرابطة بين قضائيي تلعفر وسنجار من محور الشمال الغربي".

نشر