السبهان: الجعفري يريد تدمير مكة أولا ومن ثم يستنكر

السبهان: الجعفري يريد تدمير مكة قبل أن يستنكر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:11 (GMT +0400).
السبهان: الجعفري يريد تدمير مكة أولا ومن ثم يستنكر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، الأربعاء، وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، معتبرا أن وزارة الخارجية العراقية "مختطفة" من قبل إيران.

وفي تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال السبهان: "موقف غريب من وزارة الجعفري فهو يريد تدمير مكة أولا ومن ثم يستنكر، رغم أن ذلك ليس موقف الشعب العراقي الكريم. مصيبة اختطاف وزارة عربية لمصالح إيران".

ولم يوضح السبهان في تغريدته ما هو موقف وزارة الخارجية العراقية، ولكن الوزارة كانت قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن تحفظها على قرار إدانة أصدرته منظمة التعاون الإسلامي بشأن اتهام السعودية للحوثيين بإطلاق صاروخ نحو مكة.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أمرا بتعيين سفير المملكة في العراق، ثامر السبهان، وزيرا للدولة لشؤون الخليج العربي. وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، في أغسطس/ آب الماضي، نظيرتها السعودية باستبدال السبهان، وأرجعت السبب إلى ما وصفته بـ"تجاوز حدود التمثيل الدبلوماسي والتدخل في شؤون العراق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السبهان: الجعفري يريد تدمير مكة أولا ومن ثم يستنكر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}