العراق: عشرات القتلى أغلبهم من الزوار الإيرانيين إثر انفجار شاحنة.. وداعش يتبنى

العراق: عشرات القتلى أغلبهم إيرانيون بانفجار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:34 (GMT +0400).
العراق: عشرات القتلى أغلبهم من الزوار الإيرانيين إثر انفجار شاحنة.. وداعش يتبنى

أربيل، العراق (CNN)-- أكدت السلطات العراقية، الخميس، سقوط عشرات القتلى، أغلبهم من الزوار الإيرانيين، إثر تفجير شاحنة مفخخة في محطة وقود بالعراق، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة العراقية بأن الانفجار أسفر عن مقتل 57 شخصا في حصيلة أولية.

وقال فلاح الراضي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل إن الانفجار وقع في محطة وقود على طريق سريع بين بابل والقادسية، مشيرا إلى أن عدد المصابين وصل إلى 50 شخصا على الأقل.

وأضاف الراضي أن الشاحنة انفجرت قرب عدد من الحافلات التي كانت تقل الزوار الشيعة، وأغلبهم من الإيرانيين، الذين شاركوا في المراسم الخاصة بإحياء ذكرى "أربعينية الإمام الحسين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: عشرات القتلى أغلبهم من الزوار الإيرانيين إثر انفجار شاحنة.. وداعش يتبنى ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}