حرائق إسرائيل.. إجلاء عشرات الآلاف من حيفا ونتنياهو يتوعد

حرائق إسرائيل.. إجلاء الآلاف ونتنياهو يتوعد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:48 (GMT +0400).
حرائق إسرائيل.. إجلاء عشرات الآلاف من حيفا ونتنياهو يتوعد

القدس (CNN)-- واصلت السلطات الإسرائيلية، الخميس، لليوم الثالث على التوالي جهودها للتصدي للحرائق التي انتشرت في مناطق متفرقة، مع مساعدات في جهود الإطفاء من روسيا وتركيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا.

وأمرت الحكومة الإسرائيلية بإجلاء حوالي 60 ألف شخص من مدينة حيفا، كما أخلت السلطات 600 سجين و150 شرطيا من سجنين في كرمل ودامون، وفقا لما قاله مسؤول بالشرطة لـCNN.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "أي حريق اشتعل نتيجة إضرام النيران أو تحريض على إضرام النيران هو عمل إرهابي وسنتعامل معه وفقا لذلك".  

وأمر وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان الشرطة بمتابعة شبكات التواصل الاجتماعي بحثا عن "أشخاص يحرّضون على إشعال الحرائق أو يعربون عن سرورهم لشبوبها". فيما أعلن مفتش الشرطة العام روني ألْشيخ عن "قيام أجهزة الأمن باعتقالات في أعقاب موجة الحرائق، مرجحا كون بعضها مفتعلا على خلفية قومية متطرفة"، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حرائق إسرائيل.. إجلاء عشرات الآلاف من حيفا ونتنياهو يتوعد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}