"سوبر تانكر" الأمريكية تشارك في إطفاء حرائق إسرائيل.. واعتقال 10 فلسطينيين

الشرق الأوسط
نشر
"سوبر تانكر" الأمريكية تشارك في إطفاء حرائق إسرائيل.. واعتقال 10 فلسطينيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انضمت طائرة الإطفاء الأمريكية العملاقة "سوبر تانكر"، السبت، إلى جهود اخماد الحرائق المشتعلة في إسرائيل منذ الثلاثاء الماضي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن الطائرة وصلت إلى إسرائيل، مساء الجمعة، بعدما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة إرسالها للمساعدة في إطفاء الحرائق. وأشارت الإذاعة إلى أن الطائرة العملاقة "بإمكانها حمل 75 طنا من المواد المثبطة للحرائق".

وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت عن مشاركة تركيا وروسيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية في جهود إطفاء الحرائق.

The US Supertanker took off on its first mission Saturday afternoon. Based on the Boeing 747, the plane was set to help extinguish the flames near Jerusalem. The Supertanker is the largest aerial firefighting aircraft in the world and is capable of carrying up to 19,600 gallons of retardant or water. Thank you U.S. Department of State Israel in the USA U.S. Embassy Tel Aviv, Israel Footage: Israeli Police

Posted by Israel Ministry of Foreign Affairs on Saturday, November 26, 2016

في غضون ذلك، اعتقلت قوات من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) 10 فلسطينيين بشبهة الضلوع في الحرائق التي شهدتها إسرائيل، وفقا لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية. وأضافت أن المعتقلين أحيلوا إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن قوات الأمن اعتقلت 23 مشتبها به بتهمة التحريض أو الضلوع في إضرام الحرائق"، وأضافت أنه "منذ بداية موجة الحرائق تم التحقيق مع أكثر من 30 مشتبها به".

نشر