خامنئي يدعو إلى زيادة الوجود الإيراني في المياه الدولية بعد التلويح بقواعد قبالة سواحل اليمن وسوريا

الشرق الأوسط
نشر
خامنئي يدعو إلى زيادة الوجود الإيراني في المياه الدولية بعد التلويح بقواعد قبالة سواحل اليمن وسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا المرشد الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي، الأحد، قادة القوات البحري الإيرانية إلى زيادة التواجد العسكري الإيراني في المياه الدولية، وذلك غداة تصريحات لرئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد حسين باقري قال إن إيران قد تحتاج إنشاء قواعد بحرية قبالة سواحل سوريا واليمن.

وقال خامنئي، خلال استقبال قادة قوات البحرية، بمناسبة يوم القوة البحرية، إن "تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياه الدولية دليل بارز على اقتدار إيران الإسلامية ولا بد لنا من السعي إلى توسيع نطاق هذا التواجد"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وأكد خامنئي إيران على أهمية التواجد القوي لإيران في المياه الدولية، وأضاف: "لدينا حدود بحرية شاسعة لذا يجب على قواتنا البحرية أن تكون بمستوى سمعة الجمهورية الإسلامية في المنطقة والعالم".

وأشاد خامنئي بـ"الإنجازات والقدرات العظيمة" للقوة البحرية الإيرانية، مؤكداً أهمية المضي قدما بالبرامج المخطط لها وضرورة التعامل مع الأمور بحزم والحذر من المسارعة في العمل دون دقة، وقال: "إذا أردنا إزالة النواقص فلا بد لنا من امتلاك همة عالية وألا نستسلم للقيود التي نواجهها".

نشر