خبر عاجل

Close
عباس: كيف يمكن للعالم السكوت على هذه التعديات على القانون الدولي؟

الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان هاتفيا.. ونتنياهو يقترح على دول المنطقة تشكيل قوة إطفاء متعددة الجنسيات

الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان هاتفيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 11:32 (GMT +0400).
الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان هاتفيا.. ونتنياهو يقترح على دول المنطقة تشكيل قوة إطفاء متعددة الجنسيات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجهت السلطات الإسرائيلية الشكر مجددا لكل الدول التي ساعدتها في مواجهة موجة الحرائق التي شهدتها إسرائيل في الأيام الماضية، وذلك عبر إرسال طائرات وسيارات إطفاء لإخماد الحرائق، والدول هي تركيا وروسيا ومصر والأردن واليونان وإيطاليا وكرواتيا وروسيا وقبرص، بالإضافة إلى السلطة الفلسطينية.

قد يهمك.. إسرائيل تشكر مصر على المساعدة في إخماد الحرائق: الصديق وقت الضيق 

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اتصل هاتفيا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، ووجه له الشكر على المساعدات التي أرسلتها تركيا لإخماد الحرائق في إسرائيل، وذلك وفق ما جاء عبر حساب الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على موقع "تويتر".

.. وأيضا: إسرائيل عن المساعدات المصرية والأردنية والفلسطينية في إخماد الحرائق: جارك قريبك 

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الاجتماع الأسبوعي لحكومته، إنه يتوجه بالشكر إلى "الحكومات العديدة التي أرسلت لنا المعونات على شكل طائرات إخماد الحرائق والطيارين وأيضاً رجال الإطفاء"، وفقا لما نقله حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي على موقع "فيسبوك".

وأضاف نتنياهو أنه يقترح "تشكيل قوة إطفاء متعددة الجنسيات لن يقتصر التنسيق بين عناصرها على العمل المشترك فقط في حالات الكوارث بل أيضاً فيما يتعلق بشراء الطائرات وتوزيع المقتنيات".

وتابع أن ذلك "سيسمح لنا بتحقيق نتائج فعالة على الصعيد متعدد الجنسيات وليس على الصعيد الوطني فحسب عند التعامل مع الحرائق الضخمة. وقد تحدثتُ حول هذا الموضوع مع عدد من قادة دول المنطقة ويجب القول إنهم أبدوا اهتمامهم البالغ بهذه الفكرة التي سنسعى لدفعها إلى الأمام".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان هاتفيا.. ونتنياهو يقترح على دول المنطقة تشكيل قوة إطفاء متعددة الجنسيات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}