إسرائيل: قتلنا مسلحين من "جيش خالد بن الوليد" في سوريا بغارة جوية

إسرائيل: قتلنا مسلحين من "جيش خالد بن الوليد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:21 (GMT +0400).
إسرائيل: قتلنا مسلحين من داعش في سوريا بغارة جوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قُتل أربعة مسلحين من الموالين لـ"داعش" إثر غارة جوية إسرائيلية جنوب غرب سوريا، صباح الأحد، وفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر. وجاءت هذه الغارات الجوية بعد تبادل لإطلاق النار بين المسلحين والجنود الإسرائيليين، ما يمثل الصدام الأكثر جوهرية بين إسرائيل والموالين لـ"داعش" في سوريا.

وقال ليرنر إن جنوداً إسرائيليين من وحدة الاستطلاع كانوا يعملون داخل الأراضي في منطقة "الجولان" المتنازع عليها، عندما تعرضوا لإطلاق نار من الموالين لـ"داعش" من جماعة "جيش خالد بن الوليد"، فرد الجنود بإطلاق النار. وأضاف ليرنر أن غارة جوية إسرائيلية دمرت لاحقا سيارة تُقل أربعة مسلحين.

ويُذكر أن جماعة "جيش خالد بن الوليد"، المعروفة سابقا باسم "لواء شهداء اليرموك"، تسيطر على منطقة في الركن الجنوبي الغربي من سوريا، على مقربة من الحدود مع كل من إسرائيل والأردن، وتعد تلك المنطقة موطنا لما يصل إلى 40 ألف شخص، وفقا للجيش الإسرائيلي. وقال ليرنر إن الجماعة تتكون من نحو 700 عنصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: قتلنا مسلحين من جيش خالد بن الوليد في سوريا بغارة جوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}