نشطاء يتساءلون عن سبب "غياب" تغريدات الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

نشطاء يتساءلون عن سبب "غياب" جمال خاشقجي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:48 (GMT +0400).
نشطاء يتساءلون عن سبب "غياب" الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

صورة نشرها خاشقجي عبر حسابه في تويتر لحوار مع الرئيس أردوغان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار غياب الإعلامي السعودي جمال خاشقجي عن الكتابة والتغريد على موقع تويتر، علامات استفهام بين عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد معلومات غير مؤكدة تم تداولها حول منعه من الكتابة أو الظهور في المحطات الفضائية.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قد أكّد في بيان أصدره في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن الكاتب لا يمثل المملكة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة السعودية بأي شكل من الأشكال.

وبحسب ما لاحظ موقع CNN بالعربية، فإن آخر تغريدة كتبها الاعلامي السعودي كانت في 18 نوفمبر / تشرين الثاني، كما أن صحيفة الحياة السعودية التي اعتاد أن ينشر فيها مقالاته، لم تنشر مقالا له منذ 19 نوفمبر أيضاً.

وفي الوقت الذي لم يبرز فيه أي تعليق لخاشقجي حول ما يتم تداوله عنه، كان للعديد من المغردين تساؤلات حول حقيقة ما جرى.

فقد وصف عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية في الإمارات، منع خاشقجي من الكتابة والظهور الإعلامي بالأمر "المجحف."

في حين قال الإعلامي التركي إسماعيل ياشا، إن هذا الأمر خسارة كبيرة للإعلام السعودي والعربي.

كما علّق عمر بن عبدالعزيز، قائلاً:

يذكر أن خاشقجي ينشط بشكل كبير على موقع تويتر، حيث يتناول في تغريداته الكثير من القضايا المهمة والحساسة في المملكة وخارجها.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء يتساءلون عن سبب غياب تغريدات الإعلامي السعودي جمال خاشقجي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}