قوات الأسد تعلن السيطرة على 2 من أكبر أحياء شرق حلب

قوات الأسد: سيطرنا على جبل بدرو ومساكن هنانو

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:06 (GMT +0400).
1:09

وفقاً لمنظمة "سوريا تشاريتي" الخيرية سورية، هذا الطفل كان ضحية لهجوم كيماوي في حي أرض الحمرا في حلب السورية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، السيطرة على 2 من أكبر أحياء شرق حلب التي تتمركز فيها قوات المعارضة، مع تقدم قوات النظام البرية وسط غارات جوية مكثفة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي جبل بدرو" جنوب حي مساكن هنانو في حلب. وأضاف أن "الاشتباكات انتهت باستعادة السيطرة الكاملة على الحي وتكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد".

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش "استعادت السيطرة بشكل كامل على مساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في مدينة حلب، السبت، بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها".

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش "تقوم بعمليات دقيقة لاجتثاث الإرهابيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وذلك بالتوازي مع العمل على إجلاء المدنيين من الأحياء الشرقية"، قائلا إنه "تم اليوم إخراج أكثر من 1500 شخص أغلبيتهم من الأطفال والنساء ونقلهم إلى مناطق آمنة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات الأسد تعلن السيطرة على 2 من أكبر أحياء شرق حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}