سوريا تتهم إسرائيل بقصف ريف دمشق انطلاقا من الأجواء اللبنانية

سوريا: إسرائيل قصفت ريف دمشق من أجواء لبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:38 (GMT +0400).
سوريا تتهم إسرائيل بقصف ريف دمشق انطلاقا من الأجواء اللبنانية

دمشق، سوريا (CNN) -- اتهمت وسائل الإعلام الحكومية السورية طائرات إسرائيلية بتنفيذ ضربة جوية فجر الأربعاء على موقع مجاور لريف دمشق، زاعمة أن ذلك يأتي بهدف "رفع معنويات" ما وصفتها بـ"العصابات الإرهابية" في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري لم تكشف هويته قوله إن الطائرات الإسرائيلية عمدت إلى "إطلاق صاروخين من المجال الجوي اللبناني سقطا في منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي دون وقوع إصابات" واضعا العملية ضمن "محاولة صرف الأنظار عن نجاحات الجيش العربي السوري ورفع معنويات العصابات الإرهابية المنهارة" وفق تعبيره.

ولم تشر الوكالة إلى أهداف الغارة كما لم تقدم المزيد من التفاصيل حول طبيعة الرد السوري بحال وجوده.

يشار إلى أن دمشق اتهمت إسرائيل أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة بتنفيذ ضربات جوية على أراضيها، وقد استهدفت معظم تلك الضربات مرافق تابعة للنظام أو قوافل لحزب الله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تتهم إسرائيل بقصف ريف دمشق انطلاقا من الأجواء اللبنانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}