ارتفاع عدد قتلى القوات العراقية في نوفمبر لـ3 أضعاف ضحايا أكتوبر

القوات العراقية تتكبد خسائر فادحة في نوفمبر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:37 (GMT +0400).
ارتفاع عدد قتلى القوات العراقية في نوفمبر لـ3 أضعاف ضحايا أكتوبر

أربيل، العراق (CNN)-- قُتل أكثر من ألفي عنصر بالقوات العراقية في شتى أنحاء الدولة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إثر القتال لطرد عناصر تنظيم "داعش" من الدولة، وفقاً لتقرير جديد أصدرته الأمم المتحدة.

ويُعد هذا الرقم ثلاثة أضعاف عدد ضحايا العسكريين الذي سُجل في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، منذ إطلاق الهجوم لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من التنظيم.

عدسة CNN في الأحياء المحررة بالموصل.. رحل داعش ولكن أدوات الموت موجودةPlay Overlay

عدسة CNN في الأحياء المحررة بالموصل.. رحل داعش ولكن أدوات الموت موجودة 2:57

ويشمل عدد القتلى في نوفمبر/ تشرين الثاني عناصر بالجيش العراقي والشرطة، ومقاتلي البشمرغة الكردية والميليشيات المتحالفة معها.

وأفاد تقرير الأمم المتحدة أنه "ووفقاً للأرقام الواردة، كانت محافظة بغداد هي الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 733 شخصا، تلتها نينوى ثم صلاح الدين بابل وأخيراً كركوك التي لقي فيها 18 شخصاً مصرعهم وجرح 17 آخرون."

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش: " في محاولته اليائسة للتمسك بالأراضي التي يسيطر عليها في أنحاء الموصل ونينوى، يتبع تنظيم داعش أشرس التكتيكات، مستغلاً المنازل المدنية كمواقع لإطلاق النيران، فضلاً عن اختطاف المدنيين ونقلهم قسراً مستخدماً إياهم كدروعٍ بشرية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ارتفاع عدد قتلى القوات العراقية في نوفمبر لـ3 أضعاف ضحايا أكتوبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}