لافروف: مقترحات كيري حول حلب تتماشى مع الرؤية الروسية

لافروف: مقترحات كيري حول حلب تتماشى مع رؤيتنا

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:50 (GMT +0400).
لافروف: مقترحات كيري حول حلب تتماشى مع الرؤية الروسية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، عن استعداد روسيا لإرسال دبلوماسييها وخبرائها العسكريين "فورا" إلى جنيف لاستئناف المشاورات مع الجانب الأمريكي بشأن الوضع في حلب.

وقال لافروف إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عرض، خلال لقاء مشترك، الجمعة، في روما، مجموعة من المقترحات بخصوص سوريا "تنسجم مع المواقف التي يتمسك بها الخبراء الروس منذ فترة طويلة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وحث لافروف على ضرورة التوصل لاتفاق حول "انسحاب جميع المسلحين دون استثناء من أحياء حلب الشرقية"، وأضاف أن ذلك سوف يتيح إيصال مساعدات إنسانية إلى المناطق المنكوبة وتطبيع الأوضاع فيها".

وتابع لافروف أن سبب انهيار المحادثات السابقة بين موسكو وواشنطن حول سوريا يكمن في "عجز الولايات المتحدة عن الفصل بين المجموعات الإرهابية المتطرفة مثل جبهة النصرة ومن تسميها الولايات المتحدة المعارضة المعتدلة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف: مقترحات كيري حول حلب تتماشى مع الرؤية الروسية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}