محمد بن راشد: علاقات الإمارات والسعودية تجاوزت الدبلوماسية.. ومحمد بن زايد: المملكة عمود الخيمة الخليجية والعربية

الإمارات: السعودية عمود الخيمة العربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:21 (GMT +0400).
محمد بن راشد: علاقات الإمارات والسعودية تجاوزت الدبلوماسية.. ومحمد بن زايد: المملكة عمود الخيمة الخليجية والعربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على قوة العلاقات بين الإمارات والسعودية، مع وصول العاهل السعودي إلى أبوظبي، السبت، في بداية جولة خليجية تشمل أيضا قطر والبحرين والكويت.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على موقع "تويتر": "شرفت اليوم وأخي محمد بن زايد باستقبال خادم الحرمين الشريفين في بلده الإمارات.. حللت أهلا سلمان المجد ونزلت سهلا"، وأضاف: "علاقات المملكة ودولة الإمارات تجاوزت العلاقات الدبلوماسية والتحمت لتكون علاقة العضد بعضيده.. نسأل الله أن يحمي هذا الجسد الواحد".

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد إن الإمارات "آمنت دائما بأن السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى، وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة وفي المجالات كلها".

وأضاف أن "التاريخ العربي سوف يتذكر على الدوام المواقف التاريخية للملك سلمان بن عبدالعزيز وقراراته الحاسمة والحازمة في مواجهة محاولات التدخل في المنطقة العربية من قبل أطراف خارجية لها أطماعها فيها"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

ومنح الشيخ محمد بن زايد الملك سلمان بن عبد العزيز وسام زايد "تقديرا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك"، بحسب ما ذكرته "وام". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن راشد: علاقات الإمارات والسعودية تجاوزت الدبلوماسية.. ومحمد بن زايد: المملكة عمود الخيمة الخليجية والعربية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}