السيسي يغادر.. والملك سلمان يصل الإمارات ضمن جولة تشمل قطر والبحرين والكويت

الملك سلمان يصل الإمارات بعد مغادرة السيسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:08 (GMT +0400).
السيسي يغادر.. والملك سلمان يصل الإمارات ضمن جولة تشمل قطر والبحرين والكويت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أول محطة من جولته الخليجية التي ستشمل أيضا قطر والبحرين والكويت، وفقا لما أعلنه الديوان الملكي السعودي.

وكان في مقدمة مستقبلي العاهل السعودي، في أبوظبي، الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاء وصول العاهل السعودي إلى الإمارات بعد ساعات قليلة من مغادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي كان في أبوظبي منذ الخميس الماضي، وشارك في احتفالات الإمارات بالعيد الوطني.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت مع بدء زيارة السيسي أن هناك ترتيبات لإجراء قمة ثلاثية بين مصر والسعودية والإمارات، لإصلاح العلاقات بين القاهرة والرياض التي شهدت توترا خلال الفترة الماضية.

بالفيديو: الوقائع المعلنة في 90 ثانية.. ماذا حدث بين مصر والسعودية؟

وقال النائب البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري، عبر حسابه على موقع "تويتر"، الأربعاء الماضي، إن "هذه الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية - السعودية سحابة صيف، آن لها أن تنقشع عبر الدعوة الكريمة التي وجهها الشيخ محمد بن زايد للرئيس السيسي والملك سلمان والترتيب لعقد قمة بينهما لتصفية الأجواء بين البلدين الشقيقين، الذين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية، قادرة على تجاوز أي أزمات طارئة بين البلدين".

وأوضح بكري أنه "علم من مصادر خاصة أن هناك اتجاها لعقد قمة ثلاثية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي"، وأضاف أن "الشيخ محمد بن زايد قد طرح خلال زيارته الأخيرة للقاهرة عقد قمه ثلاثية في الإمارات، وهو ما لقي تجاوبا من الرئيس السيسي والملك سلمان"، على حد زعم بكري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يغادر.. والملك سلمان يصل الإمارات ضمن جولة تشمل قطر والبحرين والكويت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}