الرئاسة المصرية: جدول السيسي بالإمارات محدد سلفا والهدف لقاء قادتها

الشرق الأوسط
نشر
الرئاسة المصرية: جدول السيسي بالإمارات محدد سلفا والهدف لقاء قادتها

القاهرة، مصر (CNN) -- نفت الرئاسة المصرية وجود أي تعديل في مواعيد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات، مؤكدة أن برنامجه كان "محددا سلفا" كما أن الأهداف منها كانت تقتصر على اللقاءات الثنائية مع قادة الإمارات وحضور فعاليات العيد الوطني للبلاد.

ونقلت صحيفة "الأهرام" الرسمية المصرية عن السفير علاء يوسف٬ المتحدث الرسمي باسم الرئاسة٬ قوله إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات "تمت وفقاً للمواعيد المحددة لها سلفاً دون حدوث أي تعديل٬ سواء في مدة الزيارة (من ١ إلى

٣ ديسمبر) أو برنامج الرئيس."

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة كانت تهدف إلى "إجراء مباحثات ثنائية مع قادة دولة الإمارات وحضور فعاليات العيد الوطني الـ45. للإمارات.

ولم تحدد الرئاسة المصرية سبب إصدار التوضيح لجدول أعمال الرئيس المصري خلال زيارة الإمارات، علما أن بعض المحللين كانوا قد أشارا إلى وصول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الإمارات بعد ساعات قليلة من مغادرة السيسي.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت مع بدء زيارة السيسي أن هناك ترتيبات لإجراء قمة ثلاثية بين مصر والسعودية والإمارات، لإصلاح العلاقات بين القاهرة والرياض التي شهدت توترا خلال الفترة الماضية.

نشر