حلب.. حذف حساب الطفلة السورية بانا العابد من "تويتر"

حذف حساب الطفلة السورية بانا العابد من تويتر

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:14 (GMT +0400).
حلب: حذف حساب الطفلة السورية بانا العابد من "تويتر"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اختفت بانا العابد، الطفلة السورية التي تبلغ من العمر 7 عاماً، وأسرت قلوب العالم بتغريداتها عن القصف في حلب، من على موقع "تويتر،" الأحد.

كانت آخر تغريدة نشرتها على حسابها، الذي تتشاركه مع والدتها: "نحن متأكدون من أن الجيش سيأسرنا الآن. سنرى بعضنا في يوم ما أيها العالم العزيز. وداعاً – فاطمة حلب"

حُذف حسابها من على موقع "تويتر،" ولا أحد يعلم السبب.

جاي كاي رولينغ ترسل "هاري بوتر" لطفلة في حلبPlay Overlay

جاي كاي رولينغ ترسل "هاري بوتر" لطفلة في حلب 1:22

بانا، التي كان لديها أكثر من 100 ألف متابع، كانت تغرد برسائل مقلقة من قبل، مثلما قالت في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني: "الليلة ليس لدينا منزل، تعرض للقصف، وسقطت تحت الأنقاض، رأيت القتلى وكدت أموت."

في نفس ذلك اليوم نشرت بانا تغريدة أخرى تطلب فيها الناس بالدعاء وسط موجة جديدة من القصف: "تحت قصف كثيف الآن، وبين الموت والحياة، يرجى المحافظة على الدعاء لنا." وقال والدتها في وقت لاحق لشبكة CNN إن منزلهم تعرض لإصابة مباشرة، ما أدى إلى تشردهم.

ورغم ذلك، ظل الحساب على "تويتر" فعالاً، حتى الأحد.

وكانت والدة بانا، قد فتحت حساباً على "تويتر" لابنتها، في أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، ليشاركا "حياتهم في حلب مع العالم"، بعدما بدأ جيش نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، حملة استعادة السيطرة على مدينة حلب من المعارضة.

وأكثر مشاركات بانا تأثيراً كانت مقاطع الفيديو التي نشرتها، حيث يُسمع دوي التفجيرات، وتخاطب الطفلة فيها العالم طلباً للمساعدة.

واجتذبت بانا اهتمام العالم، بعدما أرسلت الكاتبة، جي كي رولينغ، لها السلسلة الكاملة لقصص هاري بوتر، الشهر الماضي، وكتبت بانا أنها تحب القراءة لـ"تنسى الحرب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حلب.. حذف حساب الطفلة السورية بانا العابد من تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}