سيلفي وعرضة وسيف وخيول في زيارة الملك سلمان إلى قطر

الشرق الأوسط
نشر
سيلفي وعرضة وسيف وخيول في زيارة الملك سلمان إلى قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حضر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له، مساء الاثنين، حفل العشاء الذي أقامه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في المنطقة التعليمية في الدوحة، وبحضور الشيخ تميم بن حمد أمير قطر.

واستمع العاهل السعودي إلى قصائد شعرية خلال حفل العشاء، والتقطت طفلة صغير صورة "سيلفي" مع العاهل السعودي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. واطلع العاهل السعودي على مجسم للمنطقة التعليمية بالدوحة، واستمع إلى شرح عما تضمّه المنطقة من مباني جامعية، وسكن للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الخدمات المرافقة.

وتلقى الملك سلمان هدية عبارة عن مجموعة من الخيل العربية الأصيلة قدمها أمير قطر، وفقا لما نقلته قناة الإخبارية السعودية.

وسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى العاهل السعودي "سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني وهو أرفع وأعلى الأوسمة القطرية، ويحمله أمير الدولة ويهدى للملوك والرؤساء والأمراء"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وكان الشيخ تميم أهدى الملك سلمان، في وقت سابق، سيف مؤسس الدولة القطرية الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "سيف المؤسس يعتبر أرفع الأوسمة القطرية ويحمله أمير الدولة ويهدى للملوك وأمراء ورؤساء الدول وذلك وفق القانون رقم 17 لسنة 2016".

وأضافت أنه "لأول مرة يتم إهداء السيف، وذلك تقديرا وتعبيرا عما يكنه الأمير لخادم الحرمين الشريفين من مشاعر مودة وتأكيدا لمنزلته العالية وتوثيقا لعرى الأخوة بين الشعبين الشقيقين".

وكان العاهل السعودي شارك في أداء رقصة "العرضة النجدية"، وذلك خلال مراسم استقباله في قطر، قادما من الإمارات العربية المتحدة ضمن جولة تشمل أيضا البحرين والكويت.

نشر