روسيا تعارض مصر حول سوريا في مجلس الأمن

روسيا تعارض مصر حول سوريا في مجلس الأمن

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:27 (GMT +0400).
روسيا تعارض مصر حول سوريا في مجلس الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن قدمته مصر وإسبانيا ونيوزيلندا يطالب بهدنة 7 أيام في حلب وإنهاء القتال في أنحاء سوريا.

كما صوتت فنزويلا ضد مشروع القرار في حين امتنعت أنجولا عن التصويت، بينما وصوتت الدول الإحدى عشرة المتبقية من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر لصالح مشروع القرار. وهذه هي المرة السادسة التي تستخدم فيها روسيا الفيتو ضد مشروع قرار حول سوريا في مجلس الأمن منذ عام 2011.

وكانت مصر قد تعرضت لانتقادات، أبرزها من المملكة العربية السعودية، عندما صوتت في لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا في مجلس الأمن، في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولم تنجح روسيا في تمرير مقترحها إذ لم يحصل سوى على 4 أصوات فقط.

وقال السفير عبدالله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر أمرا مؤلما، مضيفا: "كان من المؤلم أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تعارض مصر حول سوريا في مجلس الأمن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}