تيريزا ماي: أمن الخليج من أمن بريطانيا.. ومستعدون للتعاون المشترك لمواجهة إيران في سوريا واليمن والخليج

تيريزا ماي: أمن الخليج من أمن بريطانيا

الخليج
نُشر يوم الأربعاء, 07 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 09:12 (GMT +0400).
تيريزا ماي: أمن الخليج من أمن بريطانيا.. ومستعدون للتعاون المشترك لمواجهة إيران في سوريا واليمن والخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عن نية دولتها العمل على التعاون المشترك الوثيق مع دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن العمل بين دول الخليج ودولتها في شتى المجالات، أبرزها التعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب والتجارة، سيشهد نقلة نوعية، وذلك في الجلسة الختامية لقمة دول مجلس التعاون الخليجي السابعة والثلاثين، المنعقدة الأربعاء، في العاصمة البحرينية، المنامة.

وشددت ماي، على عزم بريطانيا تعميق وتوطيد العلاقات الاستراتيجية مع دول الخليج في مواجهة الإرهاب والتجارة، قائلة إن "أمن الخليج من أمن بريطانيا،" ومؤكدة أن دولتها على استعداد "للتعاون المشترك لمواجهة إيران في سوريا واليمن والخليج،" معلنة عن استعداد بريطانيا لإنفاق المليارات "لتعزيز الأمن في المنطقة،" مثنية على دور دول مجلس التعاون الخليجي في دعم الاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ.. رئيسة وزراء بريطانيا في البحرين: نسعى لتعزيز التعاون الأمني مع دول الخليج

ومن الجانب التجاري، أعلنت ماي عن نية بريطانيا لـ"جعل لندن عاصمة للاستثمار الإسلامي،" بالإضافة إلى كشفها عن توصل دولتها لاتفاق مع المملكة العربية السعودية "لمنح تأشيرات للمستثمرين البريطانيين لمدة 5 أعوام."

واعتبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، أن وجود ماي "إحدى ثمار الحوار الاستراتيجي المشترك" بين دول الخليج وبريطانيا. كما أثنى رؤساء الدولة على العلاقات التاريخية التي تربط دول الخليج ببريطانيا، مثمنين حضور ماي للقمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيريزا ماي: أمن الخليج من أمن بريطانيا.. ومستعدون للتعاون المشترك لمواجهة إيران في سوريا واليمن والخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}