الرئيس الفرنسي: روسيا تتماشى مع منطق النظام السوري في المسّ بحياة المدنيين

هولاند: روسيا تتماشى مع منطق بشار الأسد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:40 (GMT +0400).
الرئيس الفرنسي: روسيا تتماشى مع منطق النظام السوري في المسّ بحياة المدنيين

الرباط (CNN)—   حمّل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند روسيا مسؤولية عدم الوصول إلى اتفاق داخل مجلس الأمن بخصوص الحرب السورية، بعد الفيتو المشترك الذي قدمته روسيا والصين، ضد مشروع قانون تقدمت به عدد من الدول لأجل إعلان هدنة في حلب تصل مدتها إلى سبعة أيام.

ونقل بيان لقصر الإليزي، صدر بعد اجتماع لمجلس الدفاع والأمن الوطني، اليوم الأربعاء، عن هولاند قوله: "العرقلة المنهجية التي تقوم بها روسيا تتماشى مع المنطق التدميري الذي يقوم به نظام بشار الأسد"، وهو المنطق الذي "يمس بحياة سكان مدنيين لا يتوفرون على دفاع".

وأشار البيان ذاته إلى أن الفيتو المشترك "منع إيجاد اتفاق على مستوى مجلس الأمن، حول الوضع الإنساني الدرامي في حلب".

كما تطرق اجتماع المجلس إلى تطور الأسلحة التي توفرها فرنسا في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط للقوات التي تتقدم في الموصل وشمال الرقة على حساب مقاتلي"داعش"، زيادة على اهتمامه بـ"التهديدات الإرهابية" التي ترافق حفلات نهاية السنة، ومدى استعداد القوات الفرنسية لمجابهة هذه التهديدات وحجم الاستعدادات المرصودة.

وبخصوص الوضع في ليبيا، انصبت مشاورات المجلس على طرق دعم حكومة الوفاق، والتقدم نحو توافق بين كل الأطراف الليبية، بشكل "يعيد الأمن والخدمات الأساسية للشعب الليبي"، مهنئًا قوات البنيان المرصوص على انتصارها في سرت على تنظيم "داعش"، منهية بذلك سيطرة هذا التنظيم على المدينة لمدة بلغت 18 شهرًا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس الفرنسي: روسيا تتماشى مع منطق النظام السوري في المسّ بحياة المدنيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}