انتشال 266 جثة لمقاتلي "داعش".. والوفاق تؤجل الإعلان الرسمي عن الانتصار

الشرق الأوسط
نشر
انتشال 266 جثة لمقاتلي "داعش".. والوفاق تؤجل الإعلان الرسمي عن الانتصار

ليبيا (CNN)—  أعلنت قوات البنيان المرصوص انتشال 266 جثة لمقاتلي "داعش" من أماكن مختلفة في مدينة سرت، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد إعلان القوات الانتصار على "داعش"، و"دحره" من المدينة التي كانت معقله الرئيسي في ليبيا، بينما أجل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الإعلان الرسمي على التحرير.

وقام فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة بمدينة مصراتة، بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي، بجمع هذه الجثت بعد معارك ضارية في منطقة الجيزة البحرية، التي شكّلت آخر قلاع "داعش" في سرت، حسب ما نقله المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص.

ولم يعلن بعد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الذي يشرف على عمليات البنيان المرصوص، التحرير الرسمي لسرت، وقد التقى اليوم الأربعاء رئيس المجلس، فايز السراج، بآمر غرفة العمليات الخاصة، العميد بشير القاضي، وجرى خلال اللقاء تأكيد وجود عمل ميداني لإزالة الألغام وملاحقة الجيوب المتبقية، وتهيئة المدينة لعودة سكانها.

ونقل بيان عن المجلس الرئاسي أن السراج والقاضي وعدد من قادة العمليات الحاضرين في الاجتماع اتفقوا على أن يتم الإعلان الرسمي عن تحرير مدينة سرت بالتنسيق بين المجلس الرئاسي وغرفة البنيان المرصوص بعد استكمال عمليات التطهير و التأمين بالكامل.

وقد عمت الاحتفالات في عدة أجزاء من مدينة سرت بعد إعلان قوات البنيان المرصوص، وهي تجمع لميلشيات مقاتلة موالية لمجلس حكومة الوفاق التي ترعاها الأمم المتحدة، الانتصار على "داعش" بعد ثمانية أشهر تقريبًا من القتال، بمشاركة من قوات جوية أمريكية، ولم تقع معارك جديدة بين الطرفين منذ إعلان الانتصار أول أمس الاثنين.

نشر