داعش يعود إلى تدمر

داعش يعود إلى تدمر

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 11 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
داعش يعود إلى تدمر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حقق عناصر تنظيم "داعش" تقدما في مدينة تدمر الأثرية ومحيطها، بعد أن كان جيش النظام السوري قد استعاد السيطرة على المدينة من التنظيم في مارس/ آذار الماضي، وفقا لما ذكره، الأحد، المرصد السوري لحقوق الإنسان وتنسيقة مدينة تدمر.

وأفادت تنسيقية تدمر بأن تنظيم "داعش" سيطر على عدة أحياء شمال وشمال غرب مدينة تدمر، وسط انسحاب قوات النظام السوري، وأضافت أن التنظيم سيطر أيضا على مستودعات التسليح والجبال المحيطة بها شمال غربي تدمر بشكل كامل. وتابعت أن عناصر التنظيم يستهدفون محيط قلعة تدمر ومنطقة أبو الفوارس بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع.

في الوقت نفسه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "مقاتلي داعش تمكنوا من التقدم والوصول إلى محيط مستشفى تدمر بأطراف مدينة تدمر الشمالية الغربية، عقب تقدمه وسيطرته على ضاحية العامرية شمال مدينة تدمر، ومنطقة مستودعات تدمر والجبال المحيطة بها".

وأضاف أن عناصر التنظيم تمكنوا من "التقدم والسيطرة على جبل الطار القريب من قلعة تدمر غرب مدينة تدمر، بالتزامن مع استهداف التنظيم لمنطقة القلعة بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة، وسط المعارك العنيفة التي لا تزال متواصلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم داعش من طرف آخر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يعود إلى تدمر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}