نظام الأسد يتقدم في حلب.. و"قوى سوريا الديمقراطية" تطلق المرحلة الثانية من "عزل الرقة"

نظام الأسد يتقدم بحلب..وSDF تواصل "عزل الرقة"

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 04:58 (GMT +0400).
نظام الأسد يتقدم في حلب.. و"قوى سوريا الديمقراطية" تطلق المرحلة الثانية من "عزل الرقة"

عنصر بالقوات الموالية للنظام في حي الشيخ سعيد الذي تسيطر عليه قوات بشار الأسد الآن.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أحرز نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، والقوات الموالية له تقدماً بارزاً في شرق حلب، صباح الاثنين. وتحدثت شبكة CNN مع عدد من السكان والنشطاء في المدينة، الذين أكدوا سيطرة النظام على هذه الأحياء، اليوم: "الشيخ سعيد وكرم الدعدع والصالحين وصولا إلى جسر الحج والجلوم والفردوس."

حلبPlay Overlay

CNN تنقل المشهد في حلب.. هل باتت أيام المعارضة معدودة؟ 1:48

وقال عضو في "جماعة الدفاع المدني السوري"، المعروفة أيضاً بـ"الخوذ البيضاء،" إسماعيل عبدالله، لشبكة CNN، إن قوات الأسد سيطرت على حي "الفردوس": "هناك نزوح جماعي من المدنيين المذعورين يفرون من الفردوس والجلوم والصالحين، والمناطق التي تمت السيطرة عليها اليوم إلى مناطق أخرى مثل المشهد وصلاح الدين. وسيكون ذلك وضعاً صعباً للغاية بسبب عدم وجود مكان لجميع هؤلاء المدنيين الفارين."

وأضاف عبدالله: "نعتقد أن هناك عدداً كبيراً من الإصابات في صفوف المدنيين نتيجة لتكثيف الهجوم وعمال إنقاذ الخوذ البيضاء لا يستطيعون التحرك للوصول إلى أي من تلك الأماكن."

ومن ناحية أخرى للتطورات في سوريا، أعلنت قوات عملية "العزم التام"، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، إن تحالف "قوى سوريا الديمقراطية" (SDF)، الذي يشمل عدة مليشيات عربية وكردية وتركية مدعومة من قوات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، بدأ المرحلة التالية من "عزل" مدينة الرقة السورية، عاصمة خلافة التنظيم المزعومة.

وأفاد بيان رسمي لعملية "العزم التام،" حصلت عليه شبكة CNN: "في مسيرتها نحو الرقة، حررت القوات الديمقراطية السورية عشرات القرى وأكثر من 700 ميل مربع من المساحات التي كان يسيطر عليها داعش. ويستمر المقاتلون العرب في الانضمام إلى القوات السورية الديمقراطية للكفاح من أجل تحرير أراضيهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نظام الأسد يتقدم في حلب.. وقوى سوريا الديمقراطية تطلق المرحلة الثانية من عزل الرقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}