القرضاوي يدعو إلى "إحياء الأمة الإسلامية" بعد ما حدث في حلب.. ويشيد بإلغاء قطر احتفالات اليوم الوطني

الشرق الأوسط
نشر
القرضاوي يدعو إلى "إحياء الأمة الإسلامية" بعد ما حدث في حلب.. ويشيد بإلغاء قطر احتفالات اليوم الوطني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، الأربعاء، بإلغاء الاحتفالات باليوم الوطني لقطر الذي يصادف، الأحد المقبل، بسبب الأحداث التي تشهدها حلب.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الأميري القطري أنه " تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة فقد وجه الشيخ تميم بن حمد بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للدولة الذي يصادف يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول 2016".

وقال القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "ما حدث في حلب يوجب علينا أن نعد لأعدائنا ما استطعنا من قوة وأن نقوم بكل ما تحتاج إليه أمتنا"، وأضاف: "لم تعد العزلة ممكنة، وأعداء الإسلام يجمعون الناس من كل حدب وصوب؛ ليفتنوا أمة الإسلام عن دينهم، بل يجب أن يصطف الجميع، كما يصطف المصلون".

وتابع: "نثمن ونقدر ما قام به سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، الذي ألغى الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر؛ تضامنا مع مأساة إخواننا وأهلنا في حلب"، مؤكدا أن "الواجب علينا الآن؛ العمل على إحياء الأمة الإسلامية وبعثها من جديد والإسهام في سد ثغراتها وتكميل ما نقص منها ومقاومة النزعات العرقية والعصبية".

 

نشر