خبر عاجل

Close
الشرطة الإسبانية لـCNN: سيارة تدهس عدة أشخاص في منطقة سياحية في برشلونة

انتشار واسع لوسم "حلب تباد".. العفاسي يطالب بعاصفة حزم جديدة والعريفي: ظهورنا تنكشف

"حلب تباد" يحتل تويتر..والعريفي: ظهورنا تنكشف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 14 ديسمبر/كانون الأول 2016; 04:15 (GMT +0400).
انتشار واسع لوسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت الأحداث المتتالية في حلب زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل الأنباء الواردة عن مقتل العديد من المدنيين على يد قوات الأسد، وتجدد القصف على المدينة، حيث شارك العديد من الدعاة في السعودية وغيرها من الدول بتغريدات متضامنة مع أهالي هذه المدينة.

فقد ضجّت مواقع التواصل بصور وفيديوهات من حلب، تفاعل معها روّاد هذه المواقع بشكل واسع، حيث انتشر أكثر من وسم حول حلب، مثل #حلب_تباد، #اباده_حلب، #أنقذوا_حلب وغيرها، ضمّت مئات الآلاف من التغريدات.

وكان المتحدث باسم المكتب الإنساني للأمم المتحدة في جنيف قد قال إن انهيارا كاملا للإنسانية يحدث في حلب، مكرراً قلقه الشديد على سلامة وأمن المحاصرين الذين لا يزالون في الأحياء المتبقية التي تسيطر عليها المعارضة.

وقد ندّد الشيخ الكويتي، مشاري راشد العفاسي، بالقصف العنيف الذي تشهده مدينة حلب، على يد قوات النظام، داعياً "عقلاء إيران ليوقفوا جرائم دولتهم في سوريا والعراق"، ومطالباً بعاصفة حزم جديدة بوجه الأسد وحلفائه.

من جهته، قال الداعية السعودي محمد العريفي إنه "بسقوط أحياء حلب الشرقية تحترق حدائقنا الخلفية وتنكشف ظهورنا."

أما الداعية سلمان العودة، فقد وصف الأحداث الأخيرة في حلب بأنها "مذبحة للبشر ومذبحة للضمير الإنساني والإخاء الاسلامي والجنس العربي."

كما شارك الداعية عائض القرني بسلسة تغريدات حول حلب، دعا من خلالها لأهل المدينة من أجل نصرتهم.

وعلّق د. عوض القرني على سيطرة قوات النظام في حلب قائلا إن "الكثير من الهزائم العسكرية في التاريخ حوّلها وعي وتصميم وإيمان القادة والمقاتلين إلى نصر وحرم العدو من استثمارها ومعركة حلب ليست إستثناءً"، على حد تعبيره.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتشار واسع لوسم حلب تباد.. العفاسي يطالب بعاصفة حزم جديدة والعريفي: ظهورنا تنكشف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}