الحشد ينشر فيديو لاعتراض عربة لداعش ليلا غرب الموصل

الحشد ينشر فيديو لاعتراض عربة لداعش بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:24 (GMT +0400).
الحشد ينشر فيديو لاعتراض عربة لداعش بالموصل

دبي، الإمارات العرية المتحدة (CNN)— نشر فريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية) مقطع فيديو قالت إنه يظهر اعتراض عربة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" غرب الموصل.

 

وكان الحشد قال في بيان نشر على موقعه الرسمي، مساء الخميس: "إن اللواء السابع عشر/ الحشد الشعبي تمكن من احباط تعرض احباط تعرض لعناصر داعش الاجرامي في القاطع الغربي من الموصل.. وتم تفجير أربع عجلات مفخخة وقتل تسعة عناصر، فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار."

ويذكر أن رئيس الوزراء العراقي الأسبق، أياد علاوي، قال في مقابلة سابقة مع CNN إن العراق قد يتجه نحو السقوط في فخ إرهاب "أخطر وأقسى" من الإرهاب الحالي بحال عدم معالجة الأوضاع بعد معركة الموصل، مضيفا أن وجود قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، خطير لعدم وجود اتفاق رسمي بين بغداد وطهران ينظم وجوده، وإن كان قد أشار إلى أن الأخير لديه علاقات مع سياسيين سنة أيضا، مشددا على أن أولويات روسيا بالمنطقة متعددة وليس بالضرورة التمسك بالنظام السوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحشد ينشر فيديو لاعتراض عربة لداعش ليلا غرب الموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}