بوتين يدعو لمحادثات سلام بعد "نجاح" جيش سوريا بحلب

بوتين يدعو لحوار سلام بعد "نجاح" النظام بحلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:25 (GMT +0400).
بوتين يدعو لمحادثات سلام بعد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى محادثات سلام ووقف عمليات القتال وإطلاق النار، وذلك في مؤتمر صحفي له مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو ابي، من طوكيو، الجمعة.

الصليب الأحمر: إجلاء 3 آلاف شخص من شرق حلبPlay Overlay

الصليب الأحمر: إجلاء 3 آلاف شخص من شرق حلب 2:27

 

وقال بوتين في كلمته: "إن قوات الجيش السوري حققت نجاحا في السماح للشعب السوري بقيادة حياتهم الطبيعية والعودة إلى منازلهم... الخطوة المقبلة هي الاتفاق على وقف كل عمليات القتال وإطلاق النار."

وتطرق بوتين لمدينة تدمر السورية، حيث قال: "ما يحدث في تدمر نتيجة عدم التنسيق بين ما يسمى بالتحالف الدولي والسلطات السورية وروسيا،" وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية.

ويشار إلى أن تسعة آلاف شخص تم إخلائهم من شرق مدينة حلب وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يدعو لمحادثات سلام بعد نجاح جيش سوريا بحلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}